Thursday , 26 April 2018
Home » اماراتية » الهلال الأحمر الإماراتي قدم مساعدات انسانية واغاثية عاجلة لأهالي حضرموت

الهلال الأحمر الإماراتي قدم مساعدات انسانية واغاثية عاجلة لأهالي حضرموت

helal

واصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقديم مساعداتها الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي مديريات محافظة حضرموت في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بسبب الحرب التي سببتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وقام فريق «الهلال الأحمر» بتوزيع مساعدات غذائية وملابس وبطانيات على سكان مديرية تريم «شرق حضرموت» الذين يعيشون حياة قاسية وظروفاً إنسانية صعبة بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وأوضح رئيس فريق «الهلال الأحمر» في حضرموت عبدالله المسافري، أن هذه المساعدات تندرج في سياق الجهود التي تبذلها الإمارات في مجال العمل الخيري والإنساني، وحرصها على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن نقص الغذاء عن المواطن اليمني. فيما عبر اليمنيون عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على هذه المساعدات التي جاءت في وقتها المناسب، وثمنوا جهود «الهلال الأحمر» في تسيير القوافل الإنسانية الإغاثية للمناطق المحتاجة.

 

من جهة ثانية، دشنت هيئة الهلال الأحمر حديقة «الشعب» في مدينة البريقة والتي تعد واحدة من أكبر الحدائق بعدن وتم إنجازها على أحدث طراز وفي زمن قياسي وبما يعكس استقرار حالة الأمن في عدن. وشهدت الحديقة في أول يوم افتتاح بحضور ممثلين عن السلطة المحلية، ومندوبي الهلال الأحمر، إقبالا كبيرا من المواطنين توافدوا عليها من مختلف مديريات المحافظة، حيث عبروا عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر على وقوفها إلى جانب بلادهم في مختلف المجالات.

وتم إنشاء الحديقة بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر ضمن جهودها لتطبيع الحياة في المناطق المحررة والتي طالت كافة المناحي ووفق تصميم هندسي حديث، شمل الألعاب الخاصة بالأطفال والتشجير، وملعبين لكرة الطائرة، والسلة خلال 4 أشهر فقط. كما تشمل الحديقة معارض تجارية للأعمال الخيرية سميت بأسماء المحافظات الجنوبية المحررة.

وقال وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبدالرحمن شيخ إن هذه المشاريع تأتي بعد أن أصبحت عدن آمنة ومستقرة، بفضل الجهود التي بذلتها دول التحالف وعلى رأسها دولة الإمارات الشقيقة. وأضاف أن هذه المشاريع التي تقدمها الإمارات، ساهمت وبشكل كبير في تطبيع الحياة، والتخفيف من معاناة الناس جراء الحرب. وأشاد بخطوة بناء الحديقة خلال وقت قياسي وقال إن هذا ليس بغريب على الإمارات التي أعادت تأهيل كامل مدارس عدن خلال وقت وجيز. كما شكر مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي، دولة الإمارات على الجهود المستمرة التي تبذلها في المناطق المحررة، وقال إنه تم إنشاء هذه الحديقة من الصفر وتكلفت مبالغ باهظة.

About emaratiya

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *