Thursday , 18 January 2018
Home » رياضة » الغيثي: الألعاب النارية والتدخين ممنوعان في «الكلاسيكو»

الغيثي: الألعاب النارية والتدخين ممنوعان في «الكلاسيكو»

583899560أكد مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، العميد عبدالله علي الغيثي، أن الإدارة استعدت بصورة استثنائية لمباراة الأهلي والعين في دوري الخليج العربي، التي تقام اليوم في ملعب راشد بدبي، مشيراً إلى أنه في ظل أهمية المباراة وتأثيرها في هوية بطل الدوري، كانت الاستعدادات أكبر من التي تكون في المباريات الأخرى، بينما أشار إلى أنه هناك ممنوعات بالنسبة للجمهور الذي سيحضر اللقاء، أبرزها المفرقعات والتدخين داخل الملعب.

وقال الغيثي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ عقدت اجتماعاً، أمس، للوقوف على آخر التحضيرات لهذه القمة الكروية»، مؤكداً أنه تم تعزيز عملية التأمين الخاصة بالمباراة، في سبيل خروجها بالشكل المطلوب، من دون حدوث أي مشكلات.

وأشار إلى ضرورة التزام الجمهور بالتعليمات، والتعاون مع رجال الشرطة، موضحاً: «عمليات تأمين الجمهور الذي سيحضر المباراة، تهدف إلى خروجها إلى بر الأمان، حتى يستمتع الحضور بهذه السهرة الكروية، لذلك نرجو من الجمهور الالتزام بالتعليمات، إضافة إلى عدم اصطحاب الأشياء الممنوعة من دخول الملعب، مثل المفرقعات، إضافة إلى منع التدخين، والأشياء التي قد تحدث خطورة على الموجودين».

وتابع: «نتمنى من الجمهور أن يستخدم مترو دبي في التنقل من وإلى ملعب راشد، خصوصاً أن محطة الاستاد مواجهة للملعب مباشرة، واستخدام المترو سيساعد في تسهيل حركة تنقل الجمهور، وتخفيف الازدحام الذي سيحدث جراء وجود أعداد كبيرة من الجمهور»، مضيفاً: «في الأساس منطقة القصيص تتسم بالازدحام، إضافة إلى أن المباراة تقام يوم الخميس، لذلك من الأفضل أن يستخدم الجمهور المترو في الحضور إلى الملعب، أو أن يحضر مجموعات من المشجعين في سيارة واحدة، بدلاً من استخدام كل مشجع لسيارته الخاصة».

وأكمل: «ستكون المواقف المواجهة للقيادة العامة لشرطة دبي متاحة للجمهور الذي سيحضر اللقاء، ولكن تم تنظيم عملية عبور الجمهور إلى الجهة الأخرى لدخول الملعب، إذ تم تخصيص مسرب واحد، لعبور المشجعين، الذين نرجو منهم التعاون مع أفراد الشرطة الموجودين لمساعدتهم، وتأمين انتقالهم من المواقف إلى الملعب».

وتحدث عن الاجتماع الذي عُقد أمس، وقال: «تناول الاجتماع توزيع وتحديد مواقف السيارات، ووضع اللوائح الإرشادية مع المحافظة على تسهيل حركة المرور وانسيابيتها، والتعامل مع الجماهير بلباقة وحسن خلق، بحيث يعكس صورة حقيقية ومشرفة عن اللجنة، على ألا يخل ذلك بالحرص على تنفيذ النظام والقانون».

وأكد العميد الغيثي أهمية المباراة، والوقوف على جميع التحضيرات بالصورة التي تجعل من المباراة قمة كروية، إلى جانب التنظيم الممتاز لجميع اللجان، للخروج بالمباراة بالشكل الذي يليق بالسمعة المتميزة للجنة في تأمين الأحداث الرياضية، وغيرها من الفعاليات، خصوصاً أن المباراة المرتقبة تعد من أهم مباريات الموسم الكروي، كما طالب جميع الأعضاء بالعمل كفريق واحد.

أما بالنسبة لأبرز الوسائل الحديثة، التي سوف تستخدمها شرطة دبي في تأمين المباراة، فقال إن «النادي الأهلي مجهز بكاميرات مراقبة، تساعد في عملية تأمين وتغطية الجوانب المحيطة بالملعب، إضافة إلى الأمور التي يتم استخدامها بصفة عامة، في هذه الأحداث الكبيرة».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *