Saturday , 16 December 2017
Home » اماراتية » “الطفل المعجزة” يتمكن من السير مجدداً بعد عملية جراحية دقيقة في الشارقة

“الطفل المعجزة” يتمكن من السير مجدداً بعد عملية جراحية دقيقة في الشارقة

 

شهد مستشفى زليخة في الشارقة إجراء عملية جراحية ناجحة على النخاع الشوكي لدى الطفل علي( 6 سنوات)، والتي مكنته من السير مجدداً بعد أن أمضى السنوات الثلاثة الماضية معتمداً على الكرسي المتحرك بعد فقدانه القدرة على المشي نتيجة تعرضه لإصابة بالغة خلال هجمات لمجموعة متطرفة في العام 2014 في بلده نيجريا .

وعانى الطفل من آلام شديدة أخذت بالتزايد خلال الأشهر الثلاث الماضية مع شعور بالألم في منطقة البطن، وأظهرت الفحوص وجود تورم حدابي في المنطقة القطنية، مع تشنج في الجانب الأيسر أثناء المشي وعدم القدرة على المشي لأكثر من 10 أمتار.

ونُقِل الطفل من نيجيريا إلى الإمارات العربية المتحدة من قبل مؤسسة “ديكنز سانومي” بالتعاون مع المبادرة العالمية للسلام والمحبة والرعاية (GIPLC) لإجراء العملية الجراحية التي غيرت حياته.

وبعد النجاح الكبير للجراحة التصحيحية في مستشفى زليخة في الشارقة متحدياً قناعات الأطباء، تمكن الطفل علي من السير مجدداً بعد 7 أيام من إجراء الجراحة ليغدو في نظر الكثيرين “الطفل المعجزة”.
وقال  الدكتور نيشيث بارجافا، استشاري جراحة الأعصاب في مستشفى زليخة في الشارقة، “طفل قوي للغاية ومصمم على الحياة”، وأضاف “كانت أكثر النقاط حساسيةً في هذا العمل الجراحي هي الدقة المطلوبة أثناء إجراء العملية على أعصاب الطفل صغيرة الحجم وكذلك هيكله العظمي، حيث كان علينا توخي الحذر لتجنب أذية الأعصاب المجاورة لضمان الشفاء التام بعد العملية. ونحن سعداء حقاً لتمكننا من إدارة الحالة بالشكل الأمثل ونجاحنا في إنجاز العمل الجراحي على أكمل وجه”.

بعد الجراحة مباشرة، تم إدخال الطفل إلى وحدة العناية المشددة في المستشفى لمدة 48 ساعة، حيث تمت مراقبة تطور حالته عن كثب. وبعد 7 أيام فقط، تمكن الطفل من السير بمفرده مواصلاً التحسن بوتيرة سريعة.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *