Friday , 24 November 2017
Home » اماراتية » السيروم و طريقة التطبيق الصحيحة للبشرة

السيروم و طريقة التطبيق الصحيحة للبشرة

 

من أكثر المستحضرات التي يقبل عليها غالبية النساء هو كريم محاربة التجاعيد و شد البشرة، و هذا بسبب تعرض البشرة إلى التجاعيد في مرحلة العشرينات وما فوقها، بسبب تعرض البشرة للعوامل المختلفة التي تؤثر عليها و أهم سبب هو تقدم السن، فكلما تقدم العمر كلما قل مستوى الكولاجين في البشرة وظهور التجاعيد، و تعمل هذه الكريمات تعمل كبديل لهذا النقص و تحارب تجاعيد البشرة و العوامل التي تؤثر عليها، و توفرت أنواع كثيرة من الكريمات و السيرومات التي تتميز بجودتها العالية، بالإضافة إلى تأثيرها الممتاز في علاج البشرة.

السيروم
هي منتجات عالية التركيز ومكوناتها نشطة للغاية وهذا يعني أنها تحتاج إلى أن يتم تطبيقها أولا حتى تنظيف البشرة، الأمر الذي يسمح لجميع المكونات النشطة أن تخترق البشرة بشكل جيد و يتم امتصاصها، و هذه المكونات النشطة هي السبب في أن ارتفاع أسعار السيروم عن منتجات الترطيب العالية، حيث يوجد بها مواد خام بتركيزات عالية.

كيفية استخدام السيروم على البشرة 
الكثير من الناس لا يعرفون لماذا يجب عليهم أن يستخدمونها عندما يجب استخدامها، أو أي نوع  ليستخدموها، الكثيرون يعتقدون بأن السيروم المضاد للتجاعيد هي مضيعة للوقت، ولكن في الحقيقة إذا تم تطبيقه بشكل غير صحيح فهو كذلك،  ولكن عندما يستخدم بشكل صحيح فإنه  يعد إضافة مفيدة إلى روتين العناية بالبشرة.

قاعدة عامة  عند استخدام منتجات العناية بالبشرة لا بد أن يتم تطبيق السيروم أولًا، ثم الزيت، ثم جل العناية وأخيرا الكريمات، و  عادة يتم وضع كريم الحماية من الشمس في النهاية و يجب التأكد من ترك بضع دقائق بين كل تطبيق للمنتجات لكي يعطي فرصة للبشر من إتمام الامتصاص، ولكي يتم الحصول على أفضل النتائج لا يتم وضع كمية كبيرة من السيروم في كل مرة فهو خطأ، الجلد يمتص الكمية القليلة ويمكن وضع كمية قليلة تدريجيا حتى يتم الامتصاص و لن ينتفع الجلد إذا تم اغراقه بكمية كبيرة.

وهذه بعض الخطوات الصحيحة لتطييقه:
أولا: المكونات النشطة  يتم امتصاصها بشكل أفضل عندما تكون البشرة نظيفة،لذا يجب تنظيفها جيدا أولا.

ثانيًا: استخدام  منشفة رطبة ودافئة على الوجه لتفتيح المسام  و توضع بلطف ويترك الجلد رطب قليلا.

ثالثًا: يتم وضع نقاط صغيرة من المصل في جميع أنحاء الوجه ثم يدلك بخفة وبسرعة في جميع الأنحاء.

رابعًا: استخدام حركات التدليك قصيرة ولكن لا يتم الضغط أو الفرك الشديد للجلد.

خامسًا: في حين أن السيروم لا يزال رطبا بعد تطبيقه بلطف، فإنه يمكن الاستفادة أكثر من خلال تحريك أطراف الأصابع بلطف نصف دقيقة، ويمكن استخدام كل الأصابع بكلتا اليدين على جانبي الوجه بخفة، هذه الطريقة تحفز امتصاص السيروم حتى يتغلغل تماما في الطبقات الأعمق من الجلد.

سادسًا: إذا حدث شعور بأي وخز عند تطبيق السيروم فلا داعي للقلق، والوخز يمكن أن يكون علامة على المكونات النشطة في السيروم مثل فيتامين C و الريتينويد.

سابعًا: لا ينبغي أن يوضع السيروم أكثر من ثلاثة دقائق و يمكن تحسس الوجه فعند جفاف السيروم ينبغي تنظيف الوجه و البدء بتطبيق الزيوت الخاصة بالعناية، مثل كريم العين والكريم المرطب بنفس الطريقة، وتترك بعض الوقت حتى تتغلغل في البشرة قبل تطبيق الأساس والمكياج العادي.

أشهر الماركات العالمية للسيروم

سيروم idealia life sérums منvichy

و يحتوى هذا السيروم على حمض الجاسمونك و LR2412 و LHA، و هو يقوم بعملية اصلاح طبيعية للبشرة و يجعل الجلد يفرز هذا الحمض، و هذا الحمض يجعل البشرة تقاوم كل العوامل الخارجية مع شد مساماتها، كما أنه يوحد لون البشرة و نتائجه تظهر بشكل ملحوظ من أول أسبوع من الاستخدام.

سيروم sérums sampar

هذا السيروم يحتوي على فيتامين c و يعمل على تحسين الدورة الدموية، و أيضا يساعد على إنتاجالكولاجين داخل الجلد و يمنحه مظهر مشرق، كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك و بيبتيد بيومي سميك و الادينوزين، و هما يعملان على تحفيز وتجديد خلايا البشرة ، و هذه الخلايا تقاوم علامات تقدم سن البشرة وتقلل من العلامات البيضاء الموجودة في البشرة، و هو يتميز انه يمكن استخدامه لكل أنواع البشرة كما يمكن استخدام هذا السيرم من سن العشرينات و حتى سن الستينات.

كريم sérums de teint youth liberator 

هذا السيروم يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة، ويقضي على العلامات الدقيقة الموجودة في البشرة، و يتميز هذا السيروم أنه يحتوي على عامل حماية يحمي البشرة من التعرض لأشعة الشمس، هذا بالإضافة إلى انه يحتوي على عناصر موجودة في البشرة، و تعمل على تجديد الخلايا فيها وظهورها بشكل أكثر إشراقة و اقل سنا.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *