الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » اماراتية » الأوطان تقوم وتزدهر بسواعد وعقول أبنائها وبناتها المتعلمين

الأوطان تقوم وتزدهر بسواعد وعقول أبنائها وبناتها المتعلمين

 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «الأوطان لا تبنى بالجهل والأموال، بل تقوم وتستمر وتزدهر بسواعد وعقول أبنائها وبناتها المتعلمين، الملمين بشتى أنواع العلوم والمعارف والبحوث»، مشدداً، خلال لقائه أمس في قصر سموه في زعبيل، أعضاء مجلس علماء الإمارات والمجمع العلمي الإماراتي، على الدور الذي يلعبه العلم في تطور البلدان وتقدمها.

وتبادل سموه التهاني بشهر رمضان المبارك مع أعضاء المجلس والمجمع، معرباً عن سعادته بلقاء هذه النخبة من شباب دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يعملون في عدد من المؤسسات والهيئات والجهات الوطنية.

وتجاذب سموه والشباب من علماء ومهندسين وخبراء وباحثين أطراف الحديث، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «أنا فخور بأن ألتقي هذه النخبة المميزة من أبناء وبنات شعبي، خصوصاً في هذه الأمسية الرمضانية الجميلة. أنا سعيد بكم، وأعرف عددكم تماماً، وأين تعملون. لكنني أتطلع وقيادتكم الرشيدة إلى زيادة هذا العدد من العلماء والباحثين والخبراء أضعافاً وأضعافاً، حتى تستفيد دولتكم منكم، وتسدوا حاجة المؤسسات الوطنية من الكوادر الوطنية المتعلمة من كل الاختصاصات، التكنولوجية والطبية، والهندسة والفضاء والعلوم الإنسانية الأخرى، التي تسهم بشكل فاعل وإيجابي في تحقيق التنمية المستدامة على كل الصعد».

وقال سموه: «إني أرى فيكم إخواني مستقبل هذا الوطن، وعليكم أن تتحملوا مسؤولياتكم بكل أمانة وتفانٍ، وأن تضعوا نصب أعينكم مصالح بلدكم العليا قبل تحقيق المصالح الذاتية، لأنكم أنتم القدوة للأجيال من بعدكم، وكونوا عند حسن ظن قيادتكم وأهليكم وشعبكم بكم، ولا تتوقفوا عند درجة معينة من العلم والمعرفة والخبرة، بل ثابروا واغتنموا كل فرصة متاحة لكم، فنحن كقيادة نهيّئ لكم الفرص المناسبة، وندعمكم، ونشجعكم، ونعول عليكم لبناء مستقبل واعد ومشرق لدولتكم ولأنفسكم وللأجيال اللاحقة من إخوانكم وأخواتكم. بارك الله فيكم وبارك خطواتكم ومساعيكم نحو إعلاء شأن الوطن وحجز موقع متقدم لدولتكم على خارطة التنافسية العالمية، حتى يظل الوطن عزيزاً منيعاً بأبنائه وبناته، وبشبابه القادرين على العطاء في مختلف الميادين وعلى جميع المستويات».

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، ورئيسة مجلس علماء الإمارات نائبة مدير مشروع مسبار الأمل، سارة أميري.

وقد تناول الجميع طعام الإفطار إلى مائدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية العامرة، ودعوا الله العلي القدير أن يديم هذه النعمة على شعبنا ويحفظها من زوال.

عن emaratiya

شاهد أيضاً

كيفية عمل الفلافل الفلسطينية

    تعد الفلافل الفلسطينية من إحدى أشهر الأكلات الشعبية ، و التي تشتهر بها فلسطين إذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *