Tuesday , 21 November 2017
Home » سياحة » ابوظبي للسياحة و الثقافة تستضيف الفنانين المقيمين في ابوظبي

ابوظبي للسياحة و الثقافة تستضيف الفنانين المقيمين في ابوظبي

 

 

 

دعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الفنانين المقيمين في دولة الإمارات إلى المشاركة في المعرض الفني الجماعي الجديد بعنوان ” كولاج ” الذي يستضيفه مركز” القطارة للفنون ” خلال شهر مارس المقبل.

ويتيح المعرض الفرصة أمام فناني الوسائط المتعددة للمشاركة بباقة من الأعمال المستخدم فيها أكثر من مادة واحدة أو عبارة عن مزيج من مواد متنوعة وبشرط أن يكون العمل الفني جاهزا للتعليق ليتم عرضه أمام جمهور المركز.

و يندرج المعرض ضمن البرنامج السنوي الذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و الذي يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية في مدينة العين خلال عام 2017 والتي توفر تجربة ثقافية تفاعلية استثنائية للمقيمين والزوار.

وبدأ البرنامج يوم / 26 / من شهر يناير و يستمر خلال عطلات نهاية الأسبوع على مدار العام فيما ضم و يضم حفلات موسيقية وأنشطة ومهرجانات ومعارض منها معرض ” كولاج ” مما يجعل من ” مدينة الواحات ” منطقة نابضة.

وقالت سمية السويدي مديرة الفعاليات المجتمعية في قطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن معرض ” كولاج ” يحتفي بجميع المواهب في دولة الإمارات سواء كانوا مواطنين أو مقيمين..كما يحتفي بالعقول المبدعة التي تترجم أفكارها وأحاسيسها إلى إبداعات بصرية تستقطب الجماهير من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية.

وأضافت السويدي أن المعرض يهدف إلى الاطلاع على أفكار وإبداعات جميع فناني الوسائط المتعددة في دولة الإمارات ممن يرغبون بالمشاركة في هذا المعرض الجماعي بجانب إتاحة الفرصة أمام جمهور الدولة للاحتفاء بهذا المزيج المتنوع من الإبداعات الفنية.

و يستخدم مصطلح الوسائط المتعددة عادة لوصف أي عمل فني تم استخدام أكثر من أسلوب أو مادة واحدة لإبداعه.. وبدأ استخدام الوسائط المتعددة منذ عام 1912 مع اللوحات التكعيبية المرسومة بفن الكولاج والأعمال التركيبية للفنانين بابلو بيكاسو وجورج براك وسرعان ما أصبح هذا الأسلوب واسع الانتشار..فيما يوفر المعرض فرصة ثمينة أمام المجتمع وأجيال الفنانين المختلفة للتلاقي والتواصل والتعرف على إنجازات البلاد في المجال الفني .

Check Also

1

«أم!».. الفيلم الأكثر جنوناً في مسيرة ديرين أرونوفسكي

    فيلم !Mother أو «أم!» مع علامة التعجب، لصانع الأفلام الأميركي ديرين أرونوفسكي، هو …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *