Tuesday , 16 January 2018
Home » طبيبك » نسائية » إكتشفي علاج حساسية الجلد

إكتشفي علاج حساسية الجلد

70a4987945b27ec1b12e6686e8d751426caa9cdfيمكن أن تنتج حساسية الجلد من العديد من العوامل، منها ما هو خارجي وآخر داخلي مثل اضطرابات في الجهاز المناعي، مشاكل هضمية، تناول بعض أنواع الأدوية، أو التعرّض لغبار الطلع أو الشمس. وما إن يستهدف أحد مسبّبات الحساسية جسمك حتّى تظهر الحساسية الجلدية في أغلب الأحيان على شكل احمرار أو طفح جلدي غالباً ما يترافق مع حكة. هل من طريقة لعلاج حساسية الجلد أو الحدّ من أعراضها دون اللجوء إلى الطبيب؟ قد يكون هذا الأمر ممكناً إذا ما اتّبعت العلاجات الطبيعية التالية التي سنعرّفك عليها:

*خلطة الحبق والقرنفل: إطحني أوراق الحبق وأضيفي إليها ملعقة طعام من زيت الزيتون وحبّتين من الثوم مع القليل من الملح، وضعي المزيج على موضع الحساسية.

*زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في الحدّ من الطفح الجلدي الذي قد ينتج من الحساسية كما أنّه سيخلّصك من الحكة.

*زيت كبد الحوت : يساعد زيت كبد الحوت ممزوجاً بالفيتامين E على التخلّص بشكل فعّال من الحساسية الجلدية.

*التوت العرعر: يوفّر التوت العرعر مادة مضادة للالتهابات، وإذا ما مزجته مع القرنفل الذي يتضمّن الأوجينول المهم لتخدير النهايات العصبية، فستكون النتيجة وداع الحكة التي هي أهم أعراض الحساسية الجلدية المزعجة والحدّ من احمرار البشرة. كيف تحضّرين هذا العلاج؟ قومي بإذابة ربع كوب من الزبدة غير المملحة. وفي وعاء آخر، ذوّبي مقدار ملعقتي طعام من شمع العسل، وعندما تذوب هذه الأخيرة أضيفيها إلى الزبدة وامزجي الخليط جيّداً. بعدها، أضيفي إلى ما سبق 5 ملاعق طعام من التوت العرعر و3 ملاعق من القرنفل المطحون، وبعد أن يبرد الخليط ضعيه على موضع الحكة والاحمرار.

*أوراق النعناع : تهدّئ أوراق النعناع الحكة والطفح الجلدي وتزوّد البشرة بشعور بالانتعاش. لتحضير هذا العلاج، إسحقي أوراق النعناع وافركيها مباشرة على موضع الحساسية أو جمّديها مع مكعّبات الثلج وضعيها على الطفح لانتعاش مزدوج.

*حمّام الشوفان: إملأي حوض الإستحمام بالماء الدافئ وأضيفي إليه دقيق الشوفان وانتقعي في المزيج لمدة 15 دقيقة، فهذا من شأنه أن يخفّف الطفح الجلدي الناتج من الحساسية. إنّ العلاجات التي قدّمناها لك طبيعية وفعّالة ولكن إذا لاحظت بأنّك لم تتخلّصي بالكامل من أعراض الحساسية الجلدية فمن المفضّل عندها استشارة الطبيب ليصف لك العلاج الطبي المناسب.

About admin

Check Also

عادات خاطئة تعمل اضطرابات الهرمونات الانثوية

اضطرابات الهرمونات الانثوية تسبب العديد من الاضطرابات النفسية و الصحية ، التقلبات المزاجية بدون سبب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *