Thursday , 23 November 2017
Home » اماراتية » اماراتية » أخبار المرأة » أول مواطنة في صيانة معدات الطاقة

أول مواطنة في صيانة معدات الطاقة

1627943525اعتبرت الفائزة عن فئة الموظف المتميز في المجال التقني الهندسي في هيئة كهرباء ومياه دبي، مريم خميس سالمين، أن تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لها علامة فارقة في عملها، وداعم قوي لبذل مزيد من الجهد والعمل لمواصلة التميز والإبداع.

وتعتبر سالمين أول مواطنة تعمل في مجال صيانة معدات نقل الطاقة، وتعمل في هذا المجال منذ 2007، وحاصلة على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الإمارات، وتؤكد سعيها إلى المغامرة العملية في كل ما هو جديد في إطار عملها وصولاً للرقم واحد، وبداية عملها خلق أمامها التحدي الإنجاز، داعيةً المواطنات إلى خوض غمار المجالات الهندسية، بحيث يكون ذلك حافز لهن للتميز والإبداع.

وأسهمت في تحسين اعتمادية شبكة نقل الطاقة في الهيئة، إذ عملت على إطالة العمر الافتراضي للمعدات بنسبة 33.3%، وبوفر مالي يقدر بـ1.2 مليار درهم، كما أنها طبقت عدداً من الأفكار الإبداعية مثل تطبيق معمل اختبار زيوت المحولات في نظام إدارة العمل، والصيانة الموجهة بالاعتمادية، ونظام إدارة الأصول ، وقاعدة بيانات الصيانة، وأتمتة عملية رصد نتائج تحليل زيت المحولات الكهربائية في مختبر الزيوت في الهيئة.

كما أنها صممت نظام لتوثيق الأعطال والتي تقوم إدارة الأصول باتخاذه أساساً لتحليل أسباب وجذور الأعطال واتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية اللازمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *