Tuesday , 21 November 2017
Home » اماراتية » أنواع ألعاب المضرب و كيفية لعبها

أنواع ألعاب المضرب و كيفية لعبها

 

ألعاب المضرب هي الألعاب التي يتم استخدام المضرب فيها سواء بشكل فردي عن طريق منافسة بين لاعبين أو بشكل جماعي عن طريق فريق مكون من عدد من اللاعبين. تمتاز العاب المضرب بمتعة الممارسة وسهولة الممارسة لكونها تعطيك فرصة لتلعب بشكل فردي أو حتى بشكل جماعي و تعتمد هذه الألعاب دائمًا على سرعة رد الفعل فى استخدام المضرب .. إليكم نبذة عن العاب المضرب:

1- كرة المضرب أو التنس
التنس أو كرة المضرب كما يطلق عليها لكونها واحده من أشهر الرياضات التي يستخدم فيها المضرب، ويعود تاريخ التنس إلى فرنسا في القرن الحادي عشر؛ إلا انها ظهرت بشكلها الحديث في انجلترا

التنس من الألعاب التي يتبارى فيها لاعبين بشكل فردي عن طريق تسجيل كلًا منهما عدد أكبر من النقاط وذلك عن طريق ضرب الكرة بالمضرب مع وجود شبكة في منتصف الملعب الذي تبلغ مساحته 23.77 مترًا وبعرض يبلغ 8.23 مترًا، أو بشكل جماعي حيث يتبارى فريقين كل فريق مكون من لاعبين وهنا يزيد عرض الملعب ليصبح 10.79مترًا، ويحدد الفائز عن طريق عدد من الأشواط يفوز بها كل لاعب أو كل زوجي يسجل عدد أكبر من النقاط، أهم مميزات لعبة التنس أنها تستخدم الجانب الذهني إلى جانب الناحية البدنية للاعب.

2- كرة الريشة
كرة الريشة أو البادمنتون لعبة قديمة اكتشفها الإنجليز وتلعب بشكل فردي ما بين لاعبين أو زوجي بين 4 لاعبين كل اثنين منهم يشكلون فريقًا، وهي تعتبر قريبة من لعبة التنس ولكنها أكثر متعه.

يكون الملعب مستطيل ويوجد بالمنتصف شبكة ويزيد عرض الملعب في حال كانت المباراة زوجية وعادة ما تتكون هذة اللعبة من ثلاث أشواط وينتهي الشوط بتسجيل 21 نقطة، وقد أعتمدت هذة الرياضة كرياضة أولمبيه عام عام 1992 في أولمبياد برشلونه.    و تحتاج هذه اللعبة إلى اللياقة البدنية العالية. وتعد هذه اللعبة هى الأسرع عالميًا حيث تصل سرة كرة الريشة إلى 233 كيلو متر فى الساعة و بالتالى تحتاج هذه اللعبة إلى الذهن المتقد و سرعة الفعل و رد الفعل و التركيز التام.

3- كرة الطاولة أو تنس الطاولة
تعد كرة الطاولة من الرياضات المشهورة نسبيًا, و تقام هذا اللعبة عادة بين لاعبين أو أربعة لاعبين عندما تقام المباراة بشكل زوجى و الكرة المستخدمة فى هذه اللعبة هى كرة تنس عادية و الفريق الذى يفوز فى هذه اللعبة دائمًا هو الفريق الأول الذى يحقق عشرة نقاط ضد الفريق الآخر أما فى حالة تعادل الفريقين فيجب أن يحوز إحدى الفريقين على نقطتين متتاليتين حتى يفوز و تعتمد هذه اللعبة أيضًا على اللياقة البدنية و السرعة حيث تعتمد هذه اللعبة على السرعة فى رد الفعل تجاه الكرة.

4- رياضة الإسكواتش
يرجع منشأ رياضة الاسكواش إلى القرن الثامن  عشر فى انجلترا و تم تطوريها حتى وصلت إلى شكلها الحالى و تقام هذه اللعبة فى غرفة مغلقة بين لاعبين أو اربعة اذا كانت المباراة زوجية مثل كرة الطاولة و تبدأ هذه اللعبة بضرب اللعب للكرة فى الحائط المقابل و تكون غاية كل لاعب هى الإستئثار بالكرة لأطول وقت ممكن وتصنع الكرة من المطاط أما المضرب فيصنع من نوع خاص من الكربون الأسود و تعتمد أيضا هذه اللعبة كحال كل الألعاب الرياضية على اللياقة البدنية و كذلك تعتمد على التوقع بمسار الكرة و مسار الخصم و السرعة و التوازن.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *