Friday , 23 February 2018
Home » اماراتية » أفضل أنواع الفاكهة الصحية

أفضل أنواع الفاكهة الصحية

24

يعتبر تناول الفاكهة بشكل منتظم هو أفضل طريقة للحصول على صحة جيدة، ومع ذلك لا تتساوى جميع أنواع الفاكهة في فوائدها الصحية بل هناك أنواع معينة تتقدم على الأخرى لما لها من فوائد مذهلة جعلتها الأكثر صحة على كوكب الأرض فهيا بنا نلق نظرة عليها.

1- الجريب فروت
يعتبر الجريب فروت من أكثر أنواع الفاكهة الحمضية صحة بالإضافة إلى كونه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن وهو معروف بقدرته على تقليل الوزن والحد من مقاومة الأنسولين، وقد تبين أن تناول تلك الفاكهة يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم ويساعد على منع تكون حصوات الكلى.

2- الأناناس
يأتي الأناناس على رأس الفاكهة الاستوائية الأكثر فائدة فكوب واحد منه يوفر 131% من الكمية الموصى بها من فيتامين C و76% من المنجنيز، وهو يحتوي على خليط من الإنزيمات المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على هضم البروتين.

3- الأفوكادو
يختلف الأفوكادو عن معظم أنواع الفواكه الأخرى حيث أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات على عكس الفاكهة، ويحتوي على الدهون الصحية وأساسها حمض الأوليك وهو من الدهون الأحادية غير المشبعة والذي يعمل على خفض الالتهابات وتحسين صحة القلب. تحتوي ثمرة الأفوكادو على كمية بوتاسيوم كافية لخفض ضغط الدم وخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

4-التوت
يمتلك التوت فوائد صحية قوية وخاصةً التوت الأزرق فهو يحتوي على كمية عالية من الألياف وفيتامين Cو K والمنجنيز وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والزهايمر.

تناول التوت بانتظام يزيد من عدد الخلايا المقاتلة في الجسم ويقوي الجهاز المناعي ويكافح الالتهابات الفيروسية.

5- التفاح
يأتي التفاح بين أصناف الفاكهة الأكثر شعبية وهو مغذ بشكل لا يصدق حيث يحتوي على كمية عالية من الألياف وفيتامين Cو K وb والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والسرطان والزهايمر. يحتوي التفاح أيضاً على البكتين وهو عبارة عن ألياف تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء فتساعد على تحسين الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

6- الرمان
لا يحتوي الرمان على مغذيات كثيفة فقط بل يحتوي أيضاً على المركبات النباتية القوية المسؤولة عن معظم فوائده الصحية، فقد تبين أن مستويات مضادات الأكسدة بالرمان أعلى ثلاث مرات من تلك الموجودة بالشاي الأخضر كما أن له آثار مضادة للالتهابات تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

7- المانجو
يعتبر المانجو مصدر ممتاز لفيتامين c كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي توفر العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة القوية وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على الحد من خطر الأمراض.

8- الفراولة
الفراولة مغذية للغاية فهي تتألق باحتوائها على فيتامين c والمنجنيز والبوتاسيوم وتناولها لا يسبب ارتفاع في مستويات السكر مثل بقية الفاكهة الأخرى كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة عالية تعمل على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والأمراض السرطانية.

9- الكرز
يحتوي الكرز على العديد من المواد المغذية مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين c، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات ومن خطر الإصابة من الأمراض، وهو يساعد على إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد في علاج الأرق واضطرابات النوم.

10- البطيخ
يحتوي البطيخ على كميات عالية من الفيتامينات مثل فيتامين C وa كما أنه غني ببعض مضادات الأكسدة الهامة بما في ذلك الليكوبين. يرتبط تناول الليكوبين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي وتعزيز صحة القلب لقدرته على خفض مستوى الكولسترول في الدم. يعتبر البطيخ من أكثر الفاكهة ترطيباً للجسم فهو يتكون من 92% من المياه والتي تعطي شعوراً بالارتواء والانتعاش.

About emaratiya

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *