الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » اماراتية » أشهر المشروبات العربية في رمضان

أشهر المشروبات العربية في رمضان

 

لا شك أن فترات الصيام في شهر رمضان خاصة في فصل الصيف يتعرض الجسم الى الأجهاد الشديد عند البعض الذي يتوجب عليه أن يعوض الجسم عن ما فقده أثناء فترة الصيام في الفترة ما بعد الفطار حتى وقت السحور ، وفي كل بلد عربي بما أنه يتميز بالكثير من الأطباق المميزة في السفرة والتي تعمل على سد الجوع وأمداد الجسم من العناصر الذي افتقدها أثناء فترة الصيام كذلك في السفرة العربية دائما ما يتواجد المشروبات العربية الشهيرة التي تكون مزودة بالسعرات الحراية التي تعمل على أمداد الجسم بالطاقة المناسبة حتى يكون له المقدرة على مواصلة الصيام بصورة كبيرة ولعل خلال هذا المقال سوف نتعرف عن أشهر المشروبات العربية الموجود في السفرة في شهر رمضان .

الخشاف :

الخشاف هو المشروب المصري المفضل في الفطار ويتكون من العديد من الفاكهة المجففة

هو من أشهر المشروبات العربية ودائما ما يكون متواجد في مصر التي تشتهر به حيث أن الخشاف به العديد من الفاكهة المجففة والتي توضع في المياة لفترات طويلة وتشرب عند الفطار ويتميز هذا المشروب بأنه يمد الجسم بطاقة هائلة فهو الأشهر في مصر بجانب طبعا مشروبات أخرى مثل العرقسوس والتمر الهندي .

القهوة العربي :

 

القهوه العربي مع حبات التمر هي المشروب الرسمي في الفطار في المملكة العربية السعودية

وهذا المشروب تشتهر به المملكة العربية السعودية خاصة مع بعض التمرات مع اذان المغرب يفطر الكثير من مواطني المملكة على القهوة العربي مع بعض حبات التمر بجانب الشاي الأحمر الذي يتم تناوله بعض الفطار وتتميز القهوه العربي بمذاق خاص ولهذا البعض يلجأ اليه قبل الإفطار ، والبعض الأخر يستخدم بدلا منه الرايب .

التمر الهندي :

التمر الهندي المشروب الرسمي في السفرة السودانية أثناء الفطار في رمضان

وتشتهر به دولة السودان ومصر ويعد التمر الهندي من المشروبات التي تعطي دائما احساس بالتشبع من المياة ولهذا يحرص الكثير من السودانيين على تناوله وجعله دائم التواجد على السفرة السودانية كما يتم تناوله قبل السحور أيضا .

اللبن بالتمر :

التمر باللبن هو أحد المشروبات الأساسية في دول المغرب العربي وخاصة في تونس

وهو من ضمن المشروبات أيضا المشهورة على مائدة الفطار في دول المغرب العربي وخاصة على المائدة التونسية والذي يعتبر هذا المشروب من أقوى المشروبات أمداد للطاقة وتقليل الأحساس بالعطش وورد في السنة النبوية الشريفة أن الرسول كان يفطر على اللبن بالتمر وهو ما يتبعه الكثير من المسلمين في العالم العربي .

الخروب :

الخروب من أشهر المشروبات العربية التي لها تواجد دائم في سفرة الفطار في شهر رمضان

هو من ضمن المشروبات الخفيفة والذي يشبه التمر الهندي ويتواجد الخروب على المائدة الأردنية دائما ويتيمز الخروب بأنه مشروب خفيف على المعدة يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويعمل على تقليل الأصابة بالعطش .

الجلاب :

هو مشروب الرسمي في لبنان في رمضان ويتكون من الزبيب والعنب والسكر

هو مشروب دائم التواجد في الشام وخاصة في لبنان وهو مشروب عالي الطاقة يعوض ما تم نقصه وقت الصيام فيتكون من العنب والزبيب والسكر وماء الورد وهو من أشهر المشروبات في لبنان وأكثرها صنعا .

القديد :

القديد هو مشروب المشمش وهو المشروب الأشهر في اليمن في رمضان

وهو أشهر المشروبات في دولة اليمن ودائما ما يتواجد في في السفرة اليمنية ويعد القديد او المشمش يوضع في المياه لفترة وبعدها يقدم بارد مع الزبيب والعنب نفس فكرة الخشاف المصري .

مشروب البيذان :

البيذان الكويتي هو المشروب الأشهر في الكويت وكذلك دول الخليج وهو مشروب غني بالطاقة

البيذان هو أشهر مشروب كويتي موجود في السفرة عند الأفطار وهو غني جدا بالسعرات الحرارية وهو عبارة عن خليط الماء واللوز والسكر وهو دائم التواجد هذا المشروب في دول الخليج وخاصة في الكويت .

عن emaratiya

شاهد أيضاً

كيفية عمل الفلافل الفلسطينية

    تعد الفلافل الفلسطينية من إحدى أشهر الأكلات الشعبية ، و التي تشتهر بها فلسطين إذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *