Friday , 27 April 2018
Home » اماراتية » اماراتية » «أبشر يا وطن» تفاعلاً مع تجنيد الشباب

«أبشر يا وطن» تفاعلاً مع تجنيد الشباب

تفاعل مغردون إماراتيون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع إصدار قانون الخدمة الوطنية، الملزم لجميع المواطنون الذكور، والاختياري للإناث، وأطلقوا وسم «أبشر_ياوطن»، حيث قالوا فيه إن أبناء الوطن سيلبون النداء.

17 ألف تغريدة في يوم واحد

أطلق المغردون حملة «أبشر_ياوطن» على موقع التواصل الاجتماعي، بعد التفاعل الكبير الذي شهده وسم «الخدمة_الوطنية»، بعد صدور قرار التجنيد الإجباري في الدولة، إذ وصل عدد التغريدات في الوسم خلال يوم واحد إلى نحو 17 ألف تغريدة.

وأوضحوا أن الخدمة الوطنية سترسخ قيمة الانتماء لدى المواطنين، وأنها تتطلب إجابة واحدة من «أبناء زايد» وهي «أبشر»، مضيفين أن الخدمة العسكرية فرض مقدس على المواطنين جميعهم، وأنهم سينضمون إلى التجنيد الإجباري متى ما أقر مجلس الوزراء مشروع القانون، دون مكافآت أو حوافز لانضمامهم.

وأطلق المغردون حملة «أبشر_ياوطن» على موقع التواصل الاجتماعي، بعد التفاعل الكبير الذي شهده وسم «الخدمة_الوطنية»، بعد صدور قرار التجنيد الإجباري في الدولة، إذ وصل عدد التغريدات في الوسم خلال يوم واحد إلى نحو 17 ألف تغريدة.

وقال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، عبر صفحته في «تويتر» من خلال تغريدة له في الوسم «أبشر يا وطن.. فنحن شباب الإمارات الغالية نعاهد قيادتنا الرشيدة بأن نكون في طليعة المشاركين في برنامج الخدمة_الوطنية». ونشر مغردون تفاصيل القانون الجديد في الدولة، حيث شاركت المغردة شيخة المسكري بمقطع فيديو عن الخدمة الوطنية «كيف لا تكون جزءاً من النخبة؟ أبشر يا وطن، نحن حصنك ونحن عزك وبأرواحنا نفديك»، وأضاف محمد الحريز العامري في تغريدة أخرى «تفاصيل قانون جديد في الإمارات يتضمن التجنيد الإجباري.. الخدمة_الوطنية أبشر_ياوطن».

وتداول مغردون نص القانون من الدستور الإماراتي عن الخدمة الوطنية، حيث قال المغرد فهد في تغريدة له إن «المادة 43 من الدستور الإماراتي تقول إن الدفاع عن الاتحاد فرض مقدس على كل مواطن، وأداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين ينظمه القانون».

وقال المغرد علي الحمادي في صفحته إن الخدمة الوطنية دليل على حرص القيادة على التعليم، خصوصاً أنها تعتمد على المؤهل التعليمي، موضحاً أنها ستخرج جيلاً يستطيع تحمل المسؤولية «كلما كان المؤهل الدراسي للمواطن أعلى ستكون مدة الخدمة أقل، وهذا دليل على حرص قيادتنا والاهتمام بالتعليم الى جانب الدفاع، ستخرّج جيلاً قادراً على تحمل المسؤولية متمكناً من حماية الوطن وإدارة أعماله بثقة عالية، ما يعزز الامن والاقتصاد الوطني».

وأضاف علي النعيمي في تغريدة له «بالأمس ذكرت لطلبة الإمارات ببريطانيا أن مسؤولية الدفاع عن الوطن لا تقتصر على الجيش أو الشرطة والأمن، بل هي مسؤولية كل مواطن». وشاركه في الرأي المغرد سلطان الدرمكي «وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه.. اللهم اجعل الإمارات بلداً آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين.. أبشر_ياوطن».

في حين، قال مغرد أطلق على نفسه اسم «ضجيج قلم» في تغريدات له في الوسم «من أجمل القرارات التي انبثقت عن مجلس الوزراء في عهد الشيخ محمد بن راشد، وتضاف إلى انجازاته التي ملأت قلوب الإماراتيين حباً له»، مضيفاً «قد يتصور العقل أن كلمة خدمة إلزامية أمر قهري، لدرجة قد تجعلنا ننفر منه، بل بالعكس، فأبناء زايد لبوا النداء قبل جفاف حبر القرار!».

واقترح تسمية جيش الاحتياط بـ«جند زايد» بدلاً من الاحتياط، إذ إن لها وقعاً ثقيلاً على الشباب المواطن، وتجعلهم يشعرون أنهم عجزة، موضحاً أن «جند زايد أجمل اسم قد يتم به تكريم هذه الفئة بهذا المسمى الغالي على قلوب الجميع».

وتابع أن الإماراتيين سيلبون النداء ليلتحقوا بالخدمة الوطنية دون مكافآت أو حوافز تعبيراً عن حبهم للوطن «سنكون على الموعد ومن دون مكافآت أو حوافز، يكفينا شرفاً أننا سنكون درعاً حصيناً لهذا الوطن الذي لم يبخل علينا يوماً، أبشر_ياوطن، هل هناك أجمل من هذا النداء لتلبيته، شكراً شيخنا محمد».

وأضاف محمد العامري على صفحته «في ذمتي نفخر وياليت نرد القليل لوطنا»، وقال أحمد بن ناصر بن زايد «الخدمة الوطنية هي أعظم شرف وولاء ونداء»، في حين، قال المغرد ماجد الرئيسي «من أراد أن يجعل ابنه أحد صقور الوطن عليه ان يزرع حب القوات المسلحة في قلبه مُنذ صغره لكي يكون جاهزاً للتحديات الخدمة_الوطنية».

About admin

Check Also

اكتمال الحياة الذكية في دبي بكل أبعادها

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *